دراسة في المجموعات المفتوحة من النّوع β و الفضاءات المتراصّة

Authors

  • عدنان ظريف
  • نوره العسلي

Abstract

نقدّم في هذا البحث دراسة لبعض أنواع التراصّ كالتراصّ من النوع β المعرف باستخدام المجموعات المفتوحة من النوع β التي عرفت من قبل الباحث المصّري عبد المنصف عام 1983, وندرس بعض خواصه ، و نناقش العلاقة بينه و بين أنواع أخرى من التراصّ , و قد توصّلنا إلى بعض النتائج مثل: إذا كان  فضاءً متراصّاﹰ بقوة بحيث إنّ أيّة مجموعة مفتوحة من النوع β تكون كثيفة في كل مكان فيه ، فإن ّلفضاء   يكون متراصّاّ من النوع β.

 

In this paper ,we introduce new type of compact spaces called β-compact spaces, using β-open sets which defined by Dr.Abd El-Monsef 1983 , we study some of their properties and discuss relationship between this spaces with other types of compactness., we have reached to many results such as: every strongly compact space Χ   which satisfy condition "every β- open set of Χ is denes" is compact.

 

Downloads

Published

2016-06-17

How to Cite

1.
ظريف ع, العسلي ن. دراسة في المجموعات المفتوحة من النّوع β و الفضاءات المتراصّة. TUJ-BA [Internet]. 2016Jun.17 [cited 2024Apr.25];37(2). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/bassnc/article/view/1519

Most read articles by the same author(s)

1 2 > >>