دراسة واقع الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة في المصارف الخاصة في محافظة اللاذقية من وجهة نظر العاملين فيها

Authors

  • حبيب محمود
  • الحارث أسعد

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى واقع الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة في المصارف الخاصة في محافظة اللاذقية، و معرفة مستوى رضى العاملين في المصارف الخاصة على الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة في المصارف الخاصة، تكون مجتمع الدراسة من العاملين في البنوك والمصارف الخاصة في محافظة اللاذقية. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لقياس رضى العاملين في المصارف الخاصة على مستوى الخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة في المصارف المذكورة، تم تصميم وتوزيع استبانة على العاملين في المصارف الخاصة بغية قياس درجة جودة الخدمات و نوعها والصعوبات التي تواجه العمل المصرفي الإلكتروني،كما تم دراسة و تحليل البيانات باستخدام برنامج spss ،و بعد تحليل البيانات تبين عدم توفر جودة للخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة في المصارف الخاصة في منطقة الدراسة وفقا للأبعاد التالية (الجودة،الشمولية، الصعوبات،الرضا) من وجهة نظر العاملين في المصارف الخاصة. This study aims to identify the level of electronic banking services in private banks in Lattakia and determine the level of satisfaction of employees with these services, The study population consisted of workers in private banks in Lattakia. The researcher used the descriptive analytical method to measure the employees' satisfaction in private banks at the level of electronic banking services provided in the banks mentioned. A questionnaire was designed and distributed to employees in private banks in order to measure the type and quality of services offered and the difficulties faced by the electronic banking business, The data was collected and analyzed using SPSS. The analysis of the data showed a lack of quality in the electronic banking services offered by private banks in the study area according to the following dimensions (quality, comprehensiveness, difficulties, satisfaction) from the perspective of workers in the private banks.

Downloads

Published

2017-05-15

How to Cite

محمود ح., & أسعد ا. (2017). دراسة واقع الخدمات المصرفية الالكترونية المقدمة في المصارف الخاصة في محافظة اللاذقية من وجهة نظر العاملين فيها. Tishreen University Journal- Economic and Legal Sciences Series, 37(6). Retrieved from https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/2798

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 > >>