دراسة سلامة المشاة في مناطق المدارس

Authors

  • أكرم رستم
  • شذى أسعد
  • ميس الرحية

Abstract

أثر التزايد السكاني المستمر والحاجة الملحة بالإضافة إلى الازدياد المستمر في المركبات النقلية بشكل كبير على حساب مستخدمي الطريق بشكل عام والمشاة الأطفال بشكل خاص عند قيامهم بنشاطاتهم اليومية ورحلاتهم المدرسية, برزت الحاجة محلياً للبحث في تطوير وتحسين مستوى السلامة المرورية في مناطق المدارس, وذلك من خلال رصد السرعات بالمواقع التي تعاني من زيادة معدل الحوادث المرورية فيها, والتعرف على خصائص الحوادث عند المواقع المدروسة. أجريت القياسات الحقلية لست مدارس و أربعة شوارع رئيسية في محافظة اللاذقية, تم إيجاد معادلات الانحدار التي تعطي عدد الحوادث بالعلاقة مع السرعة الفعلية من خلال دراسة قيم معامل التحديد R2 للمعادلات التي تربط بين (y&V85), (  & 85), حيث أعطى نموذج الانحدار اللوغاريتمي الخطي أعلى قيمة لمعامل التحديد (0.7091=R2).

Author Biographies

أكرم رستم

أستاذ مساعد- قسم هندسة المواصلات و النقل - كلية الهندسة المدنية- جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

شذى أسعد

مدرس-  قسم هندسة المواصلات و النقل -كلية الهندسة المدنية- جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

ميس الرحية

طالبة دراسات عليا (ماجستير)-  قسم هندسة المواصلات و النقل - كلية الهندسة المدنية-جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

Published

2015-03-07

How to Cite

1.
رستمأ, أسعدش, الرحيةم. دراسة سلامة المشاة في مناطق المدارس. Tuj-eng [Internet]. 2015Mar.7 [cited 2021Nov.29];35(3). Available from: http://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/289

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 > >>