تصميم مبدّلة جهد مستمر رافعة خافضة ذات خرج ثابت باستخدام المنطق الضّبابي

Authors

  • دريد عجيب

Abstract

يقدّم هذا البحث نموذجاً لتّصميم مبدّلة رافعة خافضة قادرة على التّعامل مع تغيرات الجهد الحاصلة في وحدات الشّحن للمدّخرات، والتّي تظهر نتيجة لاستخدام محوّلات خافضة للجهد بنسبة ثابتة غير قادرة على التّعامل مع هبوطات الجهد الحاصلة بالشّبكة الكهربائيّة أو بخرج اللوح الكهروضوئي، وقد صمّمت باستخدام المنطق الضّبابي من أجل التّحكّم بعرض نبضة التّحكّم للمبدّلة من أجل الحصول على الخرج المطلوب، وتمّ تحليل النّموذج واختباره ضمن بيئة الماتلاب من أجل توضيح النّتائج التّي قدّمها هذا النّموذج.

This paper offer a designed module for buck-boost DC-DC converter, able to solve unsteady charging voltage problem, due to constant decreasing scale of transformers and grid or solar panel voltage drop, this module has been designed using fuzzy logic in PWM control and simulated in matlab and all test and its results illustrated the suitable figure.

Downloads

Published

2018-11-07

How to Cite

1.
عجيب د. تصميم مبدّلة جهد مستمر رافعة خافضة ذات خرج ثابت باستخدام المنطق الضّبابي. Tuj-eng [Internet]. 2018Nov.7 [cited 2024Apr.24];40(4). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/4530