نمذجة المستقبلات الضوئية باستخدام لغة VHDL-AMS

Authors

  • حسن البستاني
  • علي أحمد
  • رحاب حبيب

Abstract

تتطلب تطبيقات الوسائط المتعددة Multimedia Systems شبكات معلومات عالية السرعة والتي تمكن من نقل كمية كبيرة من المعلومات وذلك خلال زمن قصير. تقدم الاتصالات الضوئية مساهمة كبيرة في هذا المجال فهي تنقل المعلومات بسرعات كبيرة مع تأمين عرض حزمة كبير لقنوات الاتصال. وتلعب الأجهزة الالكترونية المستخدمة في دارات الارسال والاستقبال لأنظمة الاتصالات الضوئية دوراً كبيراً في تأمين المتطلبات الاساسية لهذه النظم من سرعة الاستجابة والمستوى المنخفض للضجيج والتكلفة القليلة.

التصميم بمعونة الحاسب CAD للالكترونيات الضوئية لم ينضج بعد كما هي عليه الحال بالنسبة للدارات الالكترونية التشابهية والرقمية. سوف نقدم في هذا البحث مساهمة لنمذجة المستقبلات الضوئية التي يمكن استخدامها في أي برنامج CAD لتصميم وتحليل التطبيقات التي تستخدم الالكترونيات الضوئية كالاتصالات الضوئية. سوف نعتمد في النمذجة على لغة VHDL-AMS التي تملك الامكانية لنمذجة عدة نظم مختلفة في طبيعة الاشارة كما في الالكترونيات الضوئية التي تحتوي على الإشارة الكهربائية والإشارة الضوئية.

Multimedia applications require high-speed networks which enable transferring a large amount of information in a very short time. Optical communications provide an important contribution to this field. A large amount of information can be transferred in a very short time, ensuring a large bandwidth. Electronic devices used in transmitting and receiving circuits of optical communication play great roles in  ensuring speed responsiveness, low noise, and low cost. A computer-aided design of optoelectronics is not yet mature as digital and analog CAD. In this research, we present a contribution to modeling an optical receiver which can be used in CAD tools in order to design and analyze optoelectronic applications. As is the case in our study, we use VHDL-AMS for modeling multidiscipline systems for optical and electrical signals.

Downloads

Published

2019-01-27

How to Cite

1.
البستاني ح, أحمد ع, حبيب ر. نمذجة المستقبلات الضوئية باستخدام لغة VHDL-AMS. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.27 [cited 2024Apr.24];30(2). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7057

Most read articles by the same author(s)

1 2 3 > >>