درجة التزام المتدربات باخلاقيات مهنة التعليم من وجهة نظر معلمات الصف المتعاونات مع برنامج التربية العملية في جامعة آل البيت

ريم الزعبي

Abstract


سعت هذه الدراسة إلى تعرف درجة التزام المتدربات بأخلاقيات مهنة التعليم من وجهة نظر معلمات الصف المتعاونات مع برنامج التربية العملية في جامعة آل البيت. ولتحقيق هدف الدراسة بنيت استبانة مكونة من (32 ) فقرة، ووزعت على عينة الدراسة المكونة من ((83 معلمة متعاونة. أشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة التزام المتدربات بأخلاقيات مهنة التعليم في مجالات الدراسة الستة كانت عالية. حيث جاء المجال الاول المتعلق باخلاقيات المتدربة تجاه طلبتها بالمرتبة الاولى وبمستوى عال، وتلاه المجال الثالث المتعلق باخلاقيات المتدربة تجاه معلمتها المتعاونة وبمستوى عال، وحل في المرتبة الاخيرة المجال الثاني المتعلق باخلاقيات المتدربة تجاه المجتمع المحلي وبمستوى عال ايضا.
The study aimed at investigating the degree of commitment of the trainee students to teaching profession's ethics from the perspectives of the cooperating teachers at Al al-Bayt University: A 32- item questionnaire was built and distributed to (83) female classroom teachers. The study's main question stated as follows: what is the degree of commitment of trainee students' to teaching profession ethics from the cooperative teacher's points of view. The statistical treatments of the data showed a high commitment of trainee students to teaching profession's ethics in all six domains according to cooperative classroom teachers' points of view.

Full Text: PDF

Refbacks

  • There are currently no refbacks.