السّياحة الزراعية ودورها في تنمية اقتصاد سهل الغاب

Authors

  • جلال بدر خضرة

Abstract

تُعتبر الموارد الزراعية المتوفرة في منطقة ما نقطة البداية والأساس لتطوير السياحة الزراعية وتنميتها. فدراسة السياحة الزراعية في رقعة جغرافية كمنطقة سهل الغاب واستثمار المقوّمات الطبيعية والبشرية المتوفّرة،ومستوى التّقدم الذي وصلت إليه التّنمية الزراعية بوصفها الدّعامة الأساسية للاقتصاد الوطني، تلعب دوراً مهماً في تنشيط وتنمية هذا النّوع من السّياحة في استثمار الموارد الزّراعية الذي يمكن أن يساهم في تقديم ما هو ضروريّ من المواد الغذائية في هذا الخصوص.

The agricultural resources, available in a certain region, are the starting point as well as the foundation stone of developing and upgrading agricultural tourism. However, studying and exploiting human factors activate and develop agricultural tourism. This paper applies that to al-Ghaab Plain in Syria. That may develop agricultural resources which are essential concerning the nutritional materials in this respect.

Author Biography

جلال بدر خضرة

أستاذ مساعد - قسم الجغرافية- كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة تشرين - اللاذقية - سورية.

Downloads

Published

2014-02-16

How to Cite

خضرة ج. ب. (2014). السّياحة الزراعية ودورها في تنمية اقتصاد سهل الغاب. Tishreen University Journal- Arts and Humanities Sciences Series, 36(1). Retrieved from https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/672