Vol 37, No 5 (2015)

الآداب والعلوم الانسانية

Table of Contents

Articles

واقع استخدام تقنيات التعليم الحديثة والصعوبات التي تواجهها في رياض الأطفال ــ دراسة ميدانية على عيّنة من روضات مدينة اللاذقية ــ PDF
خضر علي, فؤاد صبيرة
محَاورُ قَصيدةِ المَدِيحِ النَّبويِّ وَمضَامِينهَا في مَملَكةِ غِرْنَاطة(635 ـ897هـ) PDF
نبيل سلمان
فعالية الذات الأكاديمية وعلاقتها بأنماط التوجهات الهدفية لدى الطلبة - المعلمين "دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم معلم صف في كلية التربية بجامعة تشرين" PDF
لبنى جديد
شعر المسلمين حتى نهاية العصر الأمويّ بين "إسلاميّة" مفترضة وواقع مفروض PDF
عدنان أحمد
السيرورة الدلاليّة في السيميائيات آلية تشكّلها و نُظم تطورها PDF
سامي عوض, ميساء يوسف
العلاقة بين الفهم والوجود في فلسفة هيدغر PDF
محمد فرحة, بتول محمد
دافع الإنجاز الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي دراسة ميدانية في مدارس مدينة دمشق PDF
محمد الفوال, أماني ناصر
دراسة وتوثيق مدينة بصرى القديمة ودورها الأثري باستخدام نظم المعلومات الجغرافية PDF
صفية عيد, ريم علي
دراسة تغيرات الغطاء النباتي في محافظة الحسكة باستخدام المرئيات الفضائية PDF
صفية عيد, يارا الويش
دور معلمي الحلقة الأولى في تنمية مهارات الفهم القرائي (دراسة ميدانيةعلى عينة من معلمي الصف الثالث والرابع في مدينة اللاذقية) PDF
روعة جناد, هديل رستم
الفكر السياسي وأثره في تطوير مفهوم الإدارة PDF
يسرى زريقة, أحمد إبراهيم
الإبستمولوجيا وعلاقتها بعلم النفس PDF
إبراهيم رزوق, نغم محمود
دور كل من عمل الأم والتحاق الطفل بالروضة في تنمية مهارة اتّخاذ القرار لدى عيّنة من تلامذة الصّف الثّالث الأساسي PDF
روعة جناد, ريم جحجاح
فاعلية برنامج تدريسي وفق استراتيجية سميث لتنمية مهارات التفكير التاريخي (دراسة تجريبية على عينة من طلبة الصف الأول الثانوي في مدينة اللاذقية) PDF
جمال سليمان, هناء الرحية
المَقصَديَّةُ و توجيه الخلافِ النَّحْويِّ قِرَاءةٌ في دلائلِ الإِعجاز ِلعبدِ القَاهرِ الجرجانيِّ PDF
سميرة موسى, يوسف العمر
مستوى اضطراب ضغوط ما بعد الصدمة _دراسة ميدانية لدى عينة من أبناء شهداء منطقة ريف جبلة في مرحلة المراهقة_ PDF
ريما سعدي, إيمان بدر
عارض المطابقة بين المبتدأ والخبر ودلالته: " في القرآن الكريم " PDF
محمد بي, عبد العزيز الجفان


ISSN: 2079-3049