اتجاهات الطلبة في كلية التربية في جامعة تشرين نحو استخدام برنامج Lecture maker ليكتشر ميكر في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية
الملخص
هدف البحث تعرّف اتجاهات الطلبة في كلية التربية من اختصاصي مناهج وطرائق التدريس، ومعلم الصف نحو استخدام برنامج Lecture maker ليكتشر ميكر في تصميم الدروس الإلكترونية، وأثر متغيرات (الاختصاص، الدورات التدريبية على استخدام الحاسوب، الجنس) في ذلك، ومن أجل تحقيق أهداف البحث جرى استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال تصميم استبانة تكون من (25) عبارة توزعت على ثلاثة محاور، أما عينة البحث فقد تكونت من(221) طالباً وطالبة في كلية التربية في جامعة تشرين من اختصاصي (معلم صف، مناهج وطرائق تدريس). وكان من أهم نتائج البحث:
- وجود اتجاهات إيجابية لدى الطلبة في كلية التربية من اختصاصي معلم الصف ومناهج وطرائق التدريس في جامعة تشرين نحو ميزات استخدام برنامج ليكتشر ميكر في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية.
- جاءت درجة الرغبة باستخدام برنامج ليكتشر ميكر في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر الطلبة في كلية التربية في جامعة تشرين متوسطة.
- جاءت صعوبات استخدام برنامج ليكتشر ميكر في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية من وجهة نظر الطلبة في كلية التربية في جامعة تشرين مرتفعة.
- عدم وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات استجابات أفراد عينة البحث على استبانة الاتجاهات نحو استخدام برنامج ليكتشر ميكر في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية وفقاً لمتغيرات الاختصاص، الجنس). بينما وجد فرق فيما يتعلق بالرغبة باستخدام برنامج ليكتشر ميكر، وصعوبات استخدامه في تصميم الدروس التعليمية الإلكترونية وفق متغير الدورات التدريبية على استخدام الحاسوب.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.
-
يحتفظ المؤلفون بحقوق النشر ويمنحون حق النشر في المجلة لأول مرة مع نقل الحقوق التجارية إلى مجلة جامعة تشرين سلسلة الأداب والعلوم الإنسانية بموجب الترخيص CC BY-NC-SA 04 الذي يسمح للأخرين بمشاركة العمل مع الإقرار بتأليف العمل والنشر الأولي في هذه المجلة. يمكن للمؤلفين أن يستخدموا نسخة من مقالاتهم في نشاطهم العملي وعلى مواقع علمية خاصة بهم على أن يتم الإشارة إلى مكان النشر في مجلة جامعة تشرين سلسلة الأداب والعلوم الإنسانية ويمتلك القراء الحق بنسخ ونقل من المقالات والمزج والإضافة إلى اعمالهم العلمية والاستشهاد مع ذكر مجلة جامعة تشرين سلسلة الأداب والعلوم الإنسانية الناشر .
- المجلة تستخدم ترخيص CC BY-NC-SA مما يعني
- الإسناد - يجب عليك منح الائتمان المناسب ، وتقديم ارتباط إلى الترخيص ، وبيان ما إذا تم إجراء تغييرات.
- يمكنك القيام بذلك بأي طريقة معقولة ، ولكن ليس بأي طريقة توحي بأن المرخص يؤيدك أو يؤيد استخدامك.
- غير تجاري - لا يجوز لك استخدام المواد لأغراض تجارية -
- . ShareAlike إذا قمت بإعادة مزج المواد أو تحويلها أو البناء عليها ، فيجب عليك توزيع مساهماتك بموجب نفس الترخيص مثل الأصل. لا قيود إضافية - لا يجوز لك تطبيق الشروط القانونية أو التدابير التكنولوجية التي تقيد الآخرين قانونًا من فعل أي شيء يسمح به الترخيص
- .