الندوة (الحلقة الدراسية): ما بين إدراك الطلاب والتطبيق على أرض الواقع

المؤلفون

  • نبوغ قاسم جامعة تشرين

الملخص

هدفت الدراسة إلى الإضاءة على أهمية الندوة (الحلقة الدراسية) ودورها في مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم وتكوين إدراكهم الخاص للحقائق عن طريق التجربة, وتكمن النقطة الأهم بإعطاء توصيات ممكنة لما يمكن القيام به للحصول على ندوة (حلقة دراسية) مفيدة وتحقق الغاية المطلوبة منها، وتأتي أهمية هذه الدراسة من أهمية الندوة
(الحلقة الدراسية) كمنهج تعليمي يمكّن الطلاب من أخذ زمام المبادرة في عمليتهم التعليمية.

تم إجراء هذه الدراسة في قسم اللغة الانكليزية في جامعة تشرين وتكونت عينة الدراسة من (60) طالباً وطالبة من السنة الثالثة والرابعة, وتم الاعتماد على المنهج الوصفي من خلال تصميم استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة وذلك للتحقق من إدراك الطلاب لمفهوم الندوة (الحلقة الدراسية) وأهميتها ومقارنة ذلك بكيفية تطبيقها على أرض الواقع.

خلصت هذه الدراسة إلى وجود اختلاف بين إدراك الطلاب لمفهوم الندوة (الحلقة الدراسية) وبين التطبيق الفعلي على أرض الواقع والذي قد يشير إلى أن مفهوم الندوة (الحلقة الدراسية) جيد بحد ذاته ولكن هنالك ضعف بتطبيقه.

التنزيلات

منشور

2024-10-14

كيفية الاقتباس

Kasem, N. . (2024). الندوة (الحلقة الدراسية): ما بين إدراك الطلاب والتطبيق على أرض الواقع. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(4), 339–353. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17130