المشكلات الصفية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية من وجهة نظر معلميها

المؤلفون

  • نسرين صبّوح جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تعرف المشكلات الصفية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية من وجهة نظر معلميها.

واعتمد البحث المنهج الوصفي للتوصل إلى الأهداف المحددة.

 وتكون المجتمع الأصلي من المعلمين العاملين في مديرية تربية اللاذقية والبالغ عددهم(50) معلماً ومعلمة كعينة عشوائية, طبقت استبانة المشكلات الصفية التي هي من إعداد الباحثة عليهم كأداة رئيسة للبحث.

دلت النتائج على أنه:

 لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات آراء المعلمين حول المشكلات الصفية لدى المعلمين يعزى لمتغير الجنس والخبرة في التعليم.

التنزيلات

منشور

2024-10-14

كيفية الاقتباس

صبّوح ن. (2024). المشكلات الصفية في مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في مدينة اللاذقية من وجهة نظر معلميها. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(4), 275–292. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17723