اتجاهات أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات (دراسة ميدانية في كلية التربية بجامعة تشرين)

المؤلفون

  • ذو الفقار مرشد جامعة تشرين
  • هلا محمد جامعة تشرين

الملخص

يهدف البحث إلى تعرّف اتجاهات أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات في مناهج كلية التربية بجامعة تشرين، لتحقيق هدف البحث تمّ بناء استبانة اتجاهات أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات وتضمنت ثلاثة أبعاد، تكونت عينة البحث من (28) عضو هيئة تدريسية في قسم الإرشاد النفسي في، تم سحبهم بطريقة العينة القصدية من كلية التربية بجامعة تشرين في مدينة اللاذقية، اعتمد الباحث المنهج الوصفي. توصّل البحث إلى مجموعة من النتائج تشير إلى وجود اتجاهات إيجابية لدى أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات، كما تبيّن عدم وجود فرق بين درجات أفراد العينة على استبانة اتجاهات أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات تبعاً لمتغيّر الجنس، كذلك لم يتمّ الكشف عن وجود فروق بين درجات أفراد العينة تبعاً لمتغيّري المرتبة العلمية وعدد سنوات الخبرة التدريسية.

التنزيلات

منشور

2024-10-14

كيفية الاقتباس

مرشد ذ. ا., & هلا محمد. (2024). اتجاهات أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الإرشاد النفسي نحو إضافة مقرّر سيكولوجيا الأزمات والصدمات (دراسة ميدانية في كلية التربية بجامعة تشرين). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(4), 635–650. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17826