العوامل المؤثرة في قبول طالبات رياض الأطفال لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمليتي التعليم والتعلم

المؤلفون

  • لميس حمدي جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث الحالي إلى تعرّف العوامل التي تؤثر على قبول طالبات رياض الأطفال في المدارس وكيفية تحسين هذه العوامل، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وكانت أداة البحث استبانة أعدتها الباحثة ودرست خصائصها السكومتيرية، طبقت على عينة ممثلة للمجتمع الأصلي تبلغ (30) طالبة من طالبات السنتين الثالثة والرابعة / اختصاص رياض الأطفال في كلية التربية في جامعة تشرين.

 وأظهرت نتائج الدراسة مايلي:

  • يوجد فرق دال إحصائيّاً بين متوسط درجات أفراد عينة البحث على استبانة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم وبين المتوسط الفرضي كليّاً وفرعيّاً، لصالح المتوسط الفرضي
  • لا يوجد فرق دالّ إحصائيّاً بين متوسطي درجات طالبات رياض الأطفال على استبانة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم كليّاً وفرعيّاً تبعاً لمتغير السنة الدراسية،
  • لا يوجد فرق دالّ إحصائيّاً بين متوسطي درجات طالبات رياض الأطفال على استبانة استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم كليّاً وفرعيّاً تبعاً لمتغير العمل في روضة

 

التنزيلات

منشور

2024-10-14

كيفية الاقتباس

حمدي ل. (2024). العوامل المؤثرة في قبول طالبات رياض الأطفال لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمليتي التعليم والتعلم. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(4), 151–179. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17853