المشكلات السلوكية لدى تلاميذ/ات مرحلة التعليم الأساسي حالة دراسية لتلاميذ مدرسة سمير ياسين في اللاذقية

المؤلفون

  • هبه اسماعيل جامعة دمشق
  • هناء برقاوي جامعة دمشق

الملخص

انطلقت مشكلة البحث بالكشف عن أبرز مظاهر المشكلات السلوكية المنتشرة لدى تلاميذ/ات التعليم الأساسي المتواجدين بمدرسة سمير ياسين في محافظة اللاذقية أنموذجاً، إضافة إلى التعرّف عن أكثر المشكلات السلوكية والتي حددت في هذا البحث بأربع مجالات (السرقة، الكذب، العدوان، الغضب والعناد) تكراراً لدى أفراد مجتمع البحث. حيث تمّ توزيع الاستبيان على جميع أفراد مجتمع البحث (التلاميذ بمدرسة سمير ياسين للتعليم الأساسي في اللاذقية) والبالغ عددهم 633 تلميذ/ة موزعين من الصف الأول للصف السادس. حيث توصل البحث لعدة نتائج من بينها أبرز المشكلات السلوكية انتشاراً لدى أفراد مجتمع البحث وهي العدوان، كما كشفت النتائج عن أبرز مظاهر المشكلات السلوكية الأربعة التي تناولها البحث الحالي (السرقة، الكذب، العدوان، الغضب والعناد) تبعاً لتكرارات أفراد مجتمع البحث.

التنزيلات

منشور

2024-10-14

كيفية الاقتباس

اسماعيل ه., & هناء برقاوي. (2024). المشكلات السلوكية لدى تلاميذ/ات مرحلة التعليم الأساسي حالة دراسية لتلاميذ مدرسة سمير ياسين في اللاذقية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 46(4), 619–634. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/17857