تفاعل الحقول الكهرطيسية في الوسط غير الإيزوتروبي

Authors

  • محمد موسى أمير درويش تفيحة
  • سلام محمود

Abstract

يتناول هذا البحث دراسة التفاعلات الكهرطيسية في الوسط غير الإيزوتروبي , والذي يمتاز بخصائص كهربائية مختلفة في محاور الإحداثيات الثلاثة . يشكل تحليل الحقول الكهرطيسية أهمية كبيرة في وقتنا الراهن نظراً لأهميتها التطبيقية الهندسية الحديثة وخاصة على المستوي المكروي والنانوي .

تم نمذجة ومحاكاة هذا التفاعل المعقد والتوصل إلى بعض النتائج الهامة التي تؤكد خصائص الانتشار والانكسار المزدوج والانعكاس المتبعثر . وتؤكد النتائج إمكانية التحليل واستخلاص المعلومات من خلال متابعة سلوك الأمواج الكهرطيسية في مثل هذه الأوساط فراغياً وزمنياً .

This paper deals with electromagnetic(EM) interaction in anisotropic medium which is characterized by spatial different permitivity in (x,y,z)coordinates. The EM-analysis is a modern method in micro- and nano-scopic technology.

This interaction was modulated and simulated by CST software (Computational System Technology) that confirms the behavior of EM propagation and scattering in an isotropic medium.It could be also used in data transmission, device construction and scattering analysis.

Downloads

Published

2016-02-06

How to Cite

1.
موسى م, محمود س. تفاعل الحقول الكهرطيسية في الوسط غير الإيزوتروبي. Tuj-eng [Internet]. 2016Feb.6 [cited 2024Apr.27];36(6). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/1382