تأثير نسبة بعد نقطة تطبيق القوة المركزة عن المسند إلى العمق الفعال (a/d) على مقاومة القص في الجوائز البيتونية عالية المقاومة و التي لا تحوي تسليح على القص

أحمد عبود, نزيه منصور, بهيجة آل الفضل

Abstract


تم حساب مقاومة القص للجوائز البيتونية عالية المقاومة التي لا تحوي تسليح على القص و ذات مقاومة وسطية (70Mpa) و ذلك من أجل نسب مختلفة لبعد القوة عن المسند إلى العمق فعال مختلفة (a/d=1.35 , 1.8 , 2.25 , & 3.15) , كما تم تحديد قيم عرض الشق و السهم من العلاقات الحسابية و مقارنة السهوم في منتصف الجوائز مع السهوم التي حصلنا عليها تجريبياً, ثم مقارنة نتائج الاختبار لقيم القص مع طرق حساب القص المتوفرة من الكودات و المعادلات مثل : ACI 318 , الكود الكندي , نموذج , معادلة زوتي و بازانت. بينت النتائج أن معادلة زوتي كانت أفضل و أنسب طريقة لاختبار المعطيات.
The shear strength of high strength concrete beams without shear reinforcement was calculated. It has an average resistance of (70Mpa) and different shear span to depth ratios of (a/d=1.35 , 1.8 , 2.25 , 3.15). Values of deflections and cracks width was also calculated. Then we compared the calculated deflection in the middle of the beams with its experimental results. After that we compared shear values from test results with shear samples available from codes and equations like : ACI 318 , Canadian code , CEP-FIP samples , Bazant and Zustty's equation. The results have shown that Zustty equation was better and beat way to choose the data.

Full Text: PDF

Refbacks

  • There are currently no refbacks.


Editor in chief: Prof. Dr. Hani Chaaban

Editorial Board ,Secretary Editor:Dr. Amir Tfiha