تأثير مرونة مهارة الموارد البشرية على تحسين جودة الخدمات الطلابية من وجهة نظر الطلاب

المؤلفون

  • سامر فياض جامعة تشرين
  • شيراز طرابلسية

الملخص

هدف هذا البحث إلى تقييم مدى مرونة مهارة الموارد البشرية, ومستوى جودة الخدمات الطلابية المقدمة بجامعة تشرين من وجهة نظر الطلاب, وتحديد مدى تأثير مرونة مهارة الموارد البشرية على تحسين جودة الخدمات الطلابية, واعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي في دراسته حيث تم توزيع الاستبيان على عينة عشوائية من طلاب جامعة تشرين بلغت(100)طالب.

ومن أهم النتائج التي توصل إليها هذا البحث هي: تمتع العاملون بجامعة تشرين بقدرة على التكيف مع مختلف التغيرات والتطورات الحاصلة ببيئة الجامعة, وتقدم الجامعة الخدمات الطلابية بمستوى جودة أقل مما يتوقعه الطلاب, ووجود تأثير لمرونة مهارة الموارد البشرية على تحسين جودة الخدمات الطلابية, ولقد تمّ عرض بعض التوصيات التي من شأنها أن تساعد على تحسين جودة الخدمات الطلابية.

 

السيرة الشخصية للمؤلف

سامر فياض، جامعة تشرين

 طالب دكتوراه- قسم إدارة الأعمال- كلية الاقتصاد

التنزيلات

منشور

2020-11-16

كيفية الاقتباس

1.
فياض س, طرابلسية ش. تأثير مرونة مهارة الموارد البشرية على تحسين جودة الخدمات الطلابية من وجهة نظر الطلاب. Tuj-econ [انترنت]. 16 نوفمبر، 2020 [وثق 25 نوفمبر، 2024];42(5). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10123