تأثير أبعاد إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي: دراسة تطبيقية من المملكة العربية السعودية (دراسة تطبيقية على عضو هيئة تدريس بجامعة شقراء)

المؤلفون

  • عاصم التجاني ابراهيم شمعون كلية العلوم والدراسات الانسانية

الملخص

تهدف الدراسة الى: دراسة تأثير أبعاد إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي. أهمية هذه الدراسة في أنها تهدف إلى التحقق من تأثير أبعاد إدارة المعرفة المتمثل في: (اكتساب ونقل المعرفة، وتخزين المعرفة، ونقل المعرفة، وتطبيق المعرفة) من قبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة شقراء على أدائهم الوظيفي والمتمثل في: (أداء المهمة، جودة الأداء، سياق الأداء ومستوى الأداء السلبي). مجتمع هذه الدراسة جميع أعضاء هيئة التدريس في جامعة شقراء، والذين تم اختيارهم من بين عينة عشوائية قوامها (46) فردًا. تم استخدام منهج البحث الوصفي والتحليلي لجمع البيانات وتحليل مدى تأثير ادارة المعرفة على الأداء الوظيفي في جامعة شقراء. تم تحليل البيانات باستخدام (SPSSو AMOS). اهم النتائج الدراسة هي: أن هناك تأثير كبير لأبعاد إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي.

التنزيلات

منشور

2022-11-15

كيفية الاقتباس

Shamoon, A. . . . (2022). تأثير أبعاد إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس في مؤسسات التعليم العالي: دراسة تطبيقية من المملكة العربية السعودية (دراسة تطبيقية على عضو هيئة تدريس بجامعة شقراء). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 44(5), 93–111. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/12980