دراسة العلاقة بين استراتيجية تمكين العاملين وجودة الخدمات المقدمة في الشركات السورية الخاصة (دراسـة حالة شركة الفاضل للصرافة)

المؤلفون

  • عباس كعده جامعة تشرين
  • كندة علي ديب جامعة تشرين
  • ديمة ماخوس جامعة تشرين

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر استراتيجية تمكين العاملين على جودة الخدمات المقدمة في فروع شركة الفاضل للصرافة المساهمة المغفلة الخاصة، وتكون مجتمع الدراسة من فروع الشركة (دمشق /ساحة المحافظة/ - دمشق /المزة/ - ريف دمشق /جرمانا/ - ريف دمشق /السيدة زينب/ - حلب – اللاذقية – حماه - درعا)، حيث تم سحب عينة عشوائية بسيطة من فروع الشركة بلغ حجمها /79 مفردة/ من إجمالي مجتمع الدراسة البالغ عدده /135 موظف/، وتم إجراء الدراسة العملية باستخدام الاساليب الإحصائية المناسبة، وتوصلت الدراسة من خلال اختبار الفرضيات وتحليلها إلى مجموعة من النتائج؛ كان من أبرزها، وجود اهتمام واضح من الشركة باستراتيجية تمكين العاملين وجودة الخدمات التي تقدمها، كما بينت نتائج الدراسة أن استراتيجية تمكين العاملين المطبقة في فروع الشركة تساهم بشكل واضح في تحسين جودة الخدمات المقدمة، وبعد تحليل النتائج أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات لتعزيز استراتيجية تمكين العاملين بما يضمن تحسين أدائهم وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الشركة.

التنزيلات

منشور

2023-04-06

كيفية الاقتباس

كعده ع., كندة علي ديب, & ديمة ماخوس. (2023). دراسة العلاقة بين استراتيجية تمكين العاملين وجودة الخدمات المقدمة في الشركات السورية الخاصة (دراسـة حالة شركة الفاضل للصرافة). مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 45(1), 157–174. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/13618