تقويم كفاءة الأداء في كليات جامعة تشرين باستخدام أسلوب البرمجة الخطية –دراسة مقارنة-

المؤلفون

  • سامر زعبوب جامعة تشرين

الملخص

هدفت الدراسة إلى الآتي : تقويم أداء الجامعات السورية من خلال دراسة حالة جامعة تشرين بمختلف كلياتها  , و استخدام أسلوب البرمجة الخطية في عملية تقويم الأداء , وكذلك دراسة وتحليل أداء كليات جامعة تشرين والمقارنة فيما بينها  وتحديد نقاط قوته وضعفه مع إمكانية تقديم حلول لتجاوز نقاط الضعف و تحليل متغيرات الأداء المتمثلة بالأبعاد التعليمية والإدارية بالإضافة لبُعد الأداء المتمثل بعدد الخرّيجين وخلال العام الدراسي 2020-2021, ومن النتائج التي تم الحصول عليها :

-  يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لمؤشر البعد الاداري على أداء كليات جامعة تشرين .

-  يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لمؤشر البعد التعليمي  على أداء كليات جامعة تشرين .

- يمكننا تقويم أداء الكفاءة في  جامعة تشرين باستخدام أسلوب البرمجة الخطية وتعميم ذلك على مؤسسات التعليم العالي الأخرى .

- يوجد فروق بين مستويات الكفاءة لكل كلية على حدى في جامعة تشرين.

التنزيلات

منشور

2023-04-06

كيفية الاقتباس

زعبوب س. (2023). تقويم كفاءة الأداء في كليات جامعة تشرين باستخدام أسلوب البرمجة الخطية –دراسة مقارنة-. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 45(1), 255–271. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/14324