دراسة إحصائية لأثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي

المؤلفون

  • سلمان معلا جامعة تشرين

الملخص

هدفت الدراسة إلى الآتي : دراسة تحليلية للكشف عن أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي لطلبة جامعة حماة بالتطبيق الميداني على عينة عشوائية من طلاب كلية التربية فيها ، وذلك بعد توزيع استبيان مكون من 22 متغير على 400 طالب وطالبة من طلاب كلية التربية في جامعة حماة ، ثم تفريغ الاستبيان بالأساليب الاحصائية المناسبة واختبار فرضية البحث .  ومن النتائج التي تم الحصول عليها :

- يؤثر استخدام مواقع التواصل الإجتماعي على درجة التحصيل الدراسي العلمي للطلبة الجامعيين.

 -تبين من خلال هذا البحث أن مواقع التواصل الإجتماعي أفضل وأسرع الآليات للحصول على المعلومات والأخبار خاصة لدى طلبة الجامعة.

- وفّرت مواقع التواصل الاجتماعي مجالاً رحباً للطلبة الجامعيين لزيادة تحصيلهم العلمي والدراسي, بالإضافة إلى سهولة البحث عن المراجع العلمية التي يريدونها.

 -تسهم مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز المهارات الحياتية والقيم الفكرية  وتوعية الطلبة الجامعيين بما يدور حولهم من أحداث.

التنزيلات

منشور

2023-07-24

كيفية الاقتباس

سلمان معلا. (2023). دراسة إحصائية لأثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 45(3), 307–327. استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/15642