واقع استخدام استراتيجيات التسويق الدولي في شركة جود للصناعات الغذائية "دراسة حالة"

المؤلفون

  • طارق عليا جامعة تشرين
  • رامي محمد جامعة تشرين
  • سومر ناصر جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تقييم واقع تطبيق استراتيجيات التسويق الدولي (التسعير الدولية، الترويج الدولية، المنتج الدولي، التوزيع الدولية) في شركة جود للصناعات الغذائية. اعتمد البحث منهج دراسة الحالة، وهو أسلوب بحثي يهتم بدراسة ظاهرة أو حدث معين بشكل معمق وشامل، وأجرى الباحث مجموعة من المقابلات مع الإداريين المسؤولين في شركة جود للصناعات الغذائية، وبلغ عددهم (35) إداري، حيث تمّ توزيع الاستبانة أداة الدراسة عليهم، وذلك لتقييم واقع استخدام استراتيجيات التسويق الدولي.

كشفت نتائج البحث أنّ الشركة تطبق استراتيجية التسعير الدولية بدرجة متوسطة من خلال الاعتماد على التكلفة كمعيار لتسعير خدماتها، وتطبق استراتيجية الترويج الدولية بدرجة مرتفعة من خلال الاعتماد على الإعلان مواقع الانترنت للترويج لخدماتها في الأسواق الدولية، وتطبق استراتيجية المنتج الدولية بدرجة مرتفعة من خلال تطوير خدماتها بما يتلاءم ومتطلبات السوق الدولية، واعتماد شهادة الجودة، وتطبق استراتيجية التوزيع الدولية بدرجة متوسطة من خلال استخدام الشبكات الإلكترونية لتبادل المعلومات مع الموردين.

التنزيلات

منشور

2024-06-04

كيفية الاقتباس

1.
عليا ط, رامي محمد, سومر ناصر. واقع استخدام استراتيجيات التسويق الدولي في شركة جود للصناعات الغذائية "دراسة حالة". Tuj-econ [انترنت]. 4 يونيو، 2024 [وثق 25 نوفمبر، 2024];46(2):197-211. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/17255

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين