تأثير الإعلان الإلكتروني على قرار الشراء للخدمات الفندقية (دراسة ميدانية في فنادق طرطوس)

المؤلفون

  • شعبان شوباصي جامعة دمشق

الملخص

هدف هذا البحث إلى دراسة تأثير الإعلان الإلكتروني على قرار الشراء للخدمات الفندقية، وذلك بإجراء دراسة ميدانية في فنادق طرطوس، حيث تم اختيار فنادق من الدرجة الثالثة والرابعة (كونها الأكثر انتشاراً في طرطوس)، واعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وقد تم  تصميم استبيان وتوزيعه على عينة عشوائية مكونة من (106) سائح الذين هم من النزلاء في فنادق محافظة طرطوس، وقد تم تحليل البيانات التي تم جمعها واختبار الفرضيات باستخدام برنامج  SPSS.25 كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج وهي إنّ مضمون الإعلان الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان له التأثير الأكبر على قرار الشراء للخدمات الفندقية، ثم يليه مصداقية الإعلان الالكتروني، وثم تصميم الإعلان الإلكتروني، وفي حين أن تصميم الإعلان الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني على قرار الشراء للخدمات الفندقية كان أقل تأثيراً مقارنة بالأبعاد الأخرى.

التنزيلات

منشور

2024-11-10

كيفية الاقتباس

1.
شوباصي ش. تأثير الإعلان الإلكتروني على قرار الشراء للخدمات الفندقية (دراسة ميدانية في فنادق طرطوس). Tuj-econ [انترنت]. 10 نوفمبر، 2024 [وثق 25 نوفمبر، 2024];46(4):11-28. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/17684