تقويم جودة الخدمة التعليمية من وجهة نظر طلاب كلية الاقتصاد في جامعة تشرين

المؤلفون

  • نيروز عباس جامعة تشرين
  • بسام زاهر جامعة تشرين
  • وسيم جبور جامعة تشرين

الملخص

يهدف  البحث إلى التعرف على مستوى جودة الخدمة التعليمية المقدمة من وجهة نظر طلاب كلية الاقتصاد في جامعة تشرين، وذلك من خلال دراسة واقع  ومعرفة الأهمية النسبية لأبعاد جودة الخدمة التعليمية (الملموسية، الاستجابة، الأمان، الاعتمادية، التعاطف) في الجامعة المدروسة، ، واعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي كمنهج عام للبحث، وقامت الباحثة بتوزيع الاستبيان على (290) مفردة من مجتمع الدراسة، وخلصت النّتائج إلى أن هناك فروق ذات دلالة معنوية بين مستوى أبعاد جودة الخدمات التعليمية السائد حالياً في الجامعة محل الدراسة، وبين مستوى أبعاد جودة الخدمات التعليمية الواجب توافره من وجهة نظر طلاب كلية الاقتصاد ، ثم قدَّمت الدراسة بعض التوصيات والتي كان من أهمها:.

  • الاهتمام بالأبحاث التي تهدف للكشف عن الجوانب المساهمة في تطوير الخدمة التعليمية ومستوى جودتها ومدى تأثيرها على آراء ورغبات الطلاب، والعمل على تطويرها في ضوء نتائج هذه الأبحاث.
  • الاهتمام بالأبحاث و الدراسات حول توقعات الطلاب خول جودة الخدمات التعليمية، والعمل على قياس الفجوة بين المتوقع والمدرك منها.

التنزيلات

منشور

2025-01-17

كيفية الاقتباس

1.
عباس ن, بسام زاهر, وسيم جبور. تقويم جودة الخدمة التعليمية من وجهة نظر طلاب كلية الاقتصاد في جامعة تشرين. Tuj-econ [انترنت]. 17 يناير، 2025 [وثق 22 يناير، 2025];46(5):277-95. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/18036

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين