دور التسويق الرقمي في إدارة الأزمات

المؤلفون

  • باسم غدير tishreen journal
  • لمى إسبر
  • أحمد محمد

الملخص

هدفَ البحث إلى دراسة دور التسويق الرقمي في إدارة الأزمات, وذلك من خلال دراسة دور أبعاد التسويق الرقمي والمتمثلة: بالجذب, التواصل, المشاركة, التعلّم والاحتفاظ في إدارة الأزمات. واعتمدَ الباحث على المنهج الوصفي التحليلي كمنهج عام للبحث, حيثُ تمّ تصميم استبيان وتوزيعه على عينة قصدية (عددها 70, استردَ 64 استبيان صالح للتحليل الإحصائي) من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة دمشق والتي تمارس جزءاً من أعمالها في البيئة الرقمية, واستخدمَ الباحث البرنامج الإحصائي Spss في إجراء التوصيف الإحصائي واختبار فرضيات البحث. وتوصل البحث إلى وجود تأثير معنوي ايجابي للتسويق الرقمي في إدارة الأزمات للمشروعات محل البحث, وكان ترتيب أبعاد التسويق الرقمي من حيث قوة التأثير في إدارة الأزمات للمشروعات محل البحث, وفق الترتيب الآتي: التواصل, الاحتفاظ, الجذب, المشاركة, التعلّم.  

 

التنزيلات

منشور

2020-10-13

كيفية الاقتباس

1.
غدير ب, إسبر ل, محمد أ. دور التسويق الرقمي في إدارة الأزمات. Tuj-econ [انترنت]. 13 أكتوبر، 2020 [وثق 25 نوفمبر، 2024];42(4). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/9952

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3