دراسات تجريبية ونظرية حول مروحة داريوس الهوائية لتوليد الطاقة البديلة

Abstract

أجريت الحسابات على مقاطع ثنائية البعد حتى نتمكن من أخذ التوسع الحاصل للجريان الهوائي بعين الاعتبار، والذي يتضمن انتشار التيار الأنبوبي عبر أجزاء التيارات الصاعدة والهابطة (الداخلة والخارجة) وانزياحها الجانبي، وهذا ما يسمح لنا بتحديد عرض مقطع تدفق الهواء عبر المروحة، وذلك بالاعتماد على الطاقة الميكانيكية المتجمعة في المروحة، وهذا يؤدي إلى أن تتمكن المراوح الهوائية من هذا النوع أن تبدأ عملها، وتصل إلى سرعتها الاسمية في الهواء, دون أي مساعدة من أي آلة تستخدم لعملية الاقلاع.

لقد قمنا بتطوير نموذج من الأنابيب المتعددة تأخذ بعين الاعتبار التوسع الحاصل في كل أنبوب هوائي، كما قمنا بالتحقق تجريبياً من النتائج بواسطة طاحونة دوارة وفق النموذج المعد في مخبر ميكانيك السوائل التجريبي L.M.E.F.

We have worked out a bidimensionnal calculation in order to take into account the oferementionned expansion, which involves a spread of the streamtubes crossing the up stream and downstream parts and their lateral displacement. It is then possible to determine the width of the air flow crossing the sotor, depending on the collected mechanical energy.

In such a disposition and not according to the general thinking the wind turbine and reach by itself its nominal speed in the wind, without any starting device.

We have developed a momentum multitude model taking this widening into account in each restreamtube. We have experimentally verified the results with a giromill model, we built in the L.M.E.F.

Downloads

Published

2019-01-29

How to Cite

1.
دراسات تجريبية ونظرية حول مروحة داريوس الهوائية لتوليد الطاقة البديلة. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.29 [cited 2024Feb.25];31(4). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7154