تقويم أداء بعض بروتوكولات الشبكات الحاسوبية اللاسلكية من نوع AD-Hoc

Authors

  • رضوان دنده

Abstract

يركز هذا البحث على تقويم أداء للشبكات الحاسوبية اللاسلكية من نوع ad-hoc وذلك بإجراء مقارنة بين البروتوكولين DSDV و AODV من خلال إجراء محاكاة وقياسات على نسبة تسليم الرزم وزمن التأخير في الوصول والإنتاجية في استقبال المعطيات المرسلة بين العقد، وذلك اعتماداً على محلل الشبكة NS-2. هذه الدراسة تظهر لنا مقدار الفعالية التي يمكن التعامل معها وفق أحدث البروتوكولات AODV في شبكة Ad-hoc في حالات الطوارئ .

- هذه الدراسة تمّت في الجامعات البريطانية في أثناء إجراء بحث علمي لعدة أشهر.

We will focus on performance evaluation of  wireless  computer  networks  (ad-hoc) by using comparison between protocols (DSDV , AODV). We use (NS-2) for simulation and measurement packet delivery fraction (PDV), End to End delay, and throughput (TP) by receiving Data transmitted between nodes.

-  This study has been done by network simulator (NS-2) in British Laboratory and does comparison between protocols in Ad-hoc Emergency networks.

Downloads

Published

2019-01-29

How to Cite

1.
دنده ر. تقويم أداء بعض بروتوكولات الشبكات الحاسوبية اللاسلكية من نوع AD-Hoc. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.29 [cited 2024Jul.18];32(2). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7198

Most read articles by the same author(s)