تحسين أداء عمل العنفة الريحية في المنطقة الساحلية

Authors

  • أيوب عيسى حسن

Abstract

إن سرعة الرياح في فصل الصيف صغيرة في المنطقة الساحلية مما يعيق عمل العنفة الريحية، ويُعَدُّ هذا السبب واحداً من الأسباب التي يؤخر التفكير في بناء المزارع الريحية في هذه المنطقة، إلا أننا إذا استطعنا تأمين السرعة الضرورية لعمل هذه العنفات، ومثل هذا الإجراء يكون ممكناً عن طريق التصميم الصحيح لبرج العنفة بهدف تسريع الهواء ضمن هذا البرج، فيمكننا عندئذٍ استخدام أكثر من عنفة ريحية في برج واحد، وبالتالي رفع كثافة إنتاج الطاقة الناتجة من واحدة المساحة، ولا سيما إذا تم استخدم العنفة الريحية ذات المحور الشاقولي مع بعض التعديلات.

In summer, the velocity of wind on the coast is low, so wind turbine cannot operate efficiently. This is one of the reasons that hampers building  wind farms in this region. But, if we can ensure the required wind velocity- and this is possible by using  the suitable design or the turbine tower- more than one wind turbine may be used in the same tower. So doing, this will increase turbine efficiency, especially if we vertical shaft wind turbines (with some modifications) are used.

Downloads

Published

2019-01-30

How to Cite

1.
حسن أع. تحسين أداء عمل العنفة الريحية في المنطقة الساحلية. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.30 [cited 2024May21];33(6). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7344