"تحليل محتوى مقرر كرة القدم لطلاب السنة الأولى وفق تصنيف بلوم من وجهة نظر الطلبة"
الملخص
يعد الجزء النظري من مقرر كرة القدم لطلاب السنة الأولى العنصر الأهم في عملية تعليم مادة كرة القدم في إيصال المعلومات النظرية والضرورية لمساعدة الطلاب على فهم واستيعاب المهارات الحركية وكيفية تنفيذها، إضافة لتجنب الأخطاء الشائعة التي عادة ما يرتكبونها.
الهدف من هذا البحث العلمي هو الوقوف على واقع المقرر المدّرس لكرة القدم، طريقة تدريسه ونوعية مفرداته وذلك وفقا لمتطلبات الجودة والاعتمادية ومعايير الـ NARS، ولهذه الغاية تم توزيع استبيانات على54 طالبا وفقاً لتصنيف بلوم معتمدين على مستوياته الستة من أجل تقييم وتقدير محتوى المناهج الدراسية.
تبين أن النتائج كانت مناسبة وملائمة لمحتوى المنهج الدراسي وطرق تدريسه ومع قدرات الطلاب مما يعني أن المنهج الدراسي كفء ويحقق أهدافه وغاياته.
The theoretical part of Soccer curriculum, for the first-year students, is considered as an important element in its teaching process, which helps to deliver the theoretical and necessary information helping students to comprehend and understand the moving skills and how to carry them out, in addition to avoid the common mistakes which usually commited by them.
The aim of this scientific research is to stand up to the reality of taught Soccer curriculum, how teaching it and the quality of its vocabulary in accordance with the requirements of quality, reliability and standards of NARS.
For this purpose, questionnaires have been distributed to 54 students according to Bloom's Taxonomy relying on its six levels in order to evaluate and assess the content of curriculum. It was shown that the results were suitability and fitting with the curriculum's content, teaching methods and the capabilities of the students, which means that the curriculum is qualified and its objectives and targets are achieved.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-ShareAlike 4.0 International License.
-
يحتفظ المؤلفون بحقوق النشر ويمنحون حق النشر في المجلة لأول مرة مع نقل الحقوق التجارية إلى مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية-سلسلة العلوم الصحية بموجب الترخيص CC BY-NC-SA 04 الذي يسمح للأخرين بمشاركة العمل مع الإقرار بتأليف العمل والنشر الأولي في هذه المجلة. يمكن للمؤلفين أن يستخدموا نسخة من مقالاتهم في نشاطهم العملي وعلى مواقع علمية خاصة بهم على أن يتم الإشارة إلى مكان النشر مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية-سلسلة العلوم الصحية ويمتلك القراء الحق بنسخ ونقل من المقالات والمزج والإضافة إلى اعمالهم العلمية والاستشهاد مع ذكر مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية-سلسلة العلوم الصحية الناشر .
- المجلة تستخدم ترخيص CC BY-NC-SA مما يعني
- الإسناد - يجب عليك منح الائتمان المناسب ، وتقديم ارتباط إلى الترخيص ، وبيان ما إذا تم إجراء تغييرات.
- يمكنك القيام بذلك بأي طريقة معقولة ، ولكن ليس بأي طريقة توحي بأن المرخص يؤيدك أو يؤيد استخدامك.
- غير تجاري - لا يجوز لك استخدام المواد لأغراض تجارية -
- . ShareAlike إذا قمت بإعادة مزج المواد أو تحويلها أو البناء عليها ، فيجب عليك توزيع مساهماتك بموجب نفس الترخيص مثل الأصل. لا قيود إضافية - لا يجوز لك تطبيق الشروط القانونية أو التدابير التكنولوجية التي تقيد الآخرين قانونًا من فعل أي شيء يسمح به الترخيص
- .