تقييم فعالية التعليم الالكتروني في تدريس الجزء العملي لمقرر التشريح المرضي الخاص بالفم والأسنان خلال جائحة كوفيد 19

المؤلفون

  • باسمة يوسف جامعة تشرين

الملخص

استخدمت طرق التعليم الالكتروني في البرامج التعليمية الصحية في العديد من الجامعات خلال جائحة covid 19  .

 تهدف هذه الدراسة إلى تقييم فعالية التعليم الالكتروني في تدريس الجزء العملي لمقرر التشريح المرضي الخاص بالفم والاسنان في قسم النسج والتشريح المرضي في كلية طب الاسنان جامعة تشرين .

المواد والطرق: تمت مقارنة نتائج الامتحان النهائي لعينة تشمل مئة طالب تضمن الامتحان العملي كل من الطريقتين التقليدية والحديثة وتم اجراء دراسة إحصائية باستخدام اختبار T- test  لمقارنة النتائج لعينتين مترابطتين اخذت النتائج بعين الاعتبار عند معامل دلالة  P< 0,05

النتائج : متوسط النتائج بطريقة التعليم الالكتروني وفق الدراسة الإحصائية كان اعلى من نتائج الطريق التقليدية وبفرق هام احصائيا

التوصيات : ينصح باستخدام التعليم الالكتروني في تدريس الجزء العملي لمقرر التشريح المرضي الخاص كبديل عن الطريقة التقليدية مع تحسين جودة التعليم الالكتروني واجراء المزيد من الدراسات حول مقررات أخرى .

السيرة الشخصية للمؤلف

باسمة يوسف ، جامعة تشرين

مدرسة – قسم النسج والتشريح المرضي –كلية طب الاسنان

 

التنزيلات

منشور

2021-09-16

كيفية الاقتباس

1.
يوسف ب. تقييم فعالية التعليم الالكتروني في تدريس الجزء العملي لمقرر التشريح المرضي الخاص بالفم والأسنان خلال جائحة كوفيد 19. Tuj-hlth [انترنت]. 16 سبتمبر، 2021 [وثق 24 نوفمبر، 2024];43(4). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/hlthscnc/article/view/10797