دور المناهج التعليمية في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل عصر العولمة من وجهة نظر طلاب كليات التربية الرياضية

المؤلفون

  • ريم سلمان جامعة تشرين

الملخص

هدفت الدراسة  الى التعرف على دور المناهج التعليمية بتنمية بعض المهارات الحياتية في ظل عصر العولمة من وجهة نظر طلاب كليات التربية الرياضية، حيث تم استخدام الاستبيان  كأداة لجمع البيانات، تكون من(40 ) فقرة توزعت على(  4  ) محاور رئيسة هي (المهارات البدنية والمهارية، مهارات الاتصال والتواصل،المهارات الاجتماعية والعمل الجماعي،مهارات التفكير والاكتشاف). وطبقت الاستبانة على عينة مكونة من (150) طالباً وطالبة من طلبة كليات التربية الرياضية في جامعة تشرين وجامعة حماة من مستوى السنة الدراسية الثالثة والرابعة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ، ولتحليل النتائج تم استخدام اختبارt    لاختبار الفروق بين متوسطات العينات المستقلة،وقد أظهرت النتائج أن المناهج التعليمية في كليات التربية الرياضية في سوريا تعمل على تنمية المهارات الحياتية التي يتطلبها عصر العولمة.

التنزيلات

منشور

2022-11-13

كيفية الاقتباس

1.
سلمان ر. دور المناهج التعليمية في تنمية بعض المهارات الحياتية في ظل عصر العولمة من وجهة نظر طلاب كليات التربية الرياضية. Tuj-hlth [انترنت]. 13 نوفمبر، 2022 [وثق 27 يوليو، 2024];44(5):85-102. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/hlthscnc/article/view/12187