المعوقات التي تواجه تطبيق مادة التربية البدنية والرياضة في مدارس محافظة اللاذقية

المؤلفون

  • خولة يونس جامعة تشرين
  • ماهر أحمد نصر جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على الفروق في معوقات تطبيق مادة التربية البدنية والرياضة في مدارس محافظة اللاذقية من وجهة نظر بعض القائمين على العملية التعليمية تبعاً لمتغير الجنس، كما هدف لتعرف على الفروق في معوقات تطبيق مادة التربية البدنية والرياضة في مدارس محافظة اللاذقية تبعاً لمتغير مكان العمل، أجريت الدراسة في بعض مدارس محافظة اللاذقية من خلال استبيان تم توزيعه على عينة مكونة من (8) موجه و(400) مدرس ومدرسة من مجتمع البحث التي تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، وقد استخدام المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لطبيعة ومتطلبات البحث، ولمعرفة الفروق في المعوقات تطبيق مادة التربية البدنية والرياضة استخدمنا المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية ومعامل الارتباط بيرسون ومعامل التصحيح سيبرمان براون واختبار مان وتني واختبار كروسكال وليس، ومن خلال النتائج عدم وجود فروق في المعوقات المتعلقة بالإمكانيات المادية وبالمنهج لتطبيق مادة التربية البدنية والرياضة في مدارس محافظة اللاذقية لمتغير الجنس، وعدم وجود فروق تبعا لمتغير العمل.

التنزيلات

منشور

2024-04-08

كيفية الاقتباس

1.
يونس خ, ماهر أحمد نصر. المعوقات التي تواجه تطبيق مادة التربية البدنية والرياضة في مدارس محافظة اللاذقية. Tuj-hlth [انترنت]. 8 أبريل، 2024 [وثق 17 مايو، 2024];46(1):465-7. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/hlthscnc/article/view/16618