The Role of Viral Marketing in Brand Selection A Field Study on Cellular Device Consumers in Latakia Governorate

Authors

  • wajeh alahmad Tishreen university
  • Bassam Zaher Tishreen University
  • Najwa Mahmoud Tishreen University

Keywords:

التسويق الفيروسي ، العلامة التجارية ، مستهلكي الأجهزة الخلوية

Abstract

يهدف البحث إلى تحديد دور التسويق الفيروسي في اختيار العلامة التجارية ذات الهواتف المستهلكة في محافظة اللاذقية من خلال شدة (مواقع التواصل، الحملات التسويقية، الحوافز الاجتماعية)، وذلك من خلال استطلاع رأي مبتكر للهواتف المستهلكة في محافظة اللاذقية.

     بالنسبة للمستثمرين على المسار الوصفي التحليلي، وشمل مجتمع البحث مستهلكي الأجهزة المصنعة في محافظة اللاذقية، أما آرت البحث فهي فعالة ميسرة مكونة من 150 فرداً، حيث وزعت باحثاً 150 استبانة، تم استرداد 134 استبانة منها صالحة للتحليل بنسبة 89%. لقد نجحت في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أصبحت تعتمد بشكل أساسي على توجهات المستهلكين، حيث تمكنهم من تصور العلامات والمساهمة في بناء صورة ذهنية معينة، كما تعد أدوات تسويقية فعالة لجذب المستهلكين والإعلانات وتفاعلهم مع العلامات التجارية وتحفيزهم على الشراء، كما تتعلم التحفيز جسديًا بشكل جيد. في القيمة الغذائية المدركة للعلامة التجارية وتحفيز قرار الشراء. بمعنى آخر، هناك علامة كبيرة للتسويق الفيروسي بأبعاده (مواقع التواصل، الحمل التسويقي، التحفيز الجسدي) في اختيار لاستهلاك الهواتف الخلوية في محافظة اللاذقية.

Published

2025-01-17

How to Cite

1.
الأحمد و, بسام زاهر, نجوى محمود. The Role of Viral Marketing in Brand Selection A Field Study on Cellular Device Consumers in Latakia Governorate. Tuj-econ [Internet]. 2025Jan.17 [cited 2025Jan.22];46(5):591-609. Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/18191