دور التسويق الفيروسي في اختيار العلامة التجارية (دراسة ميدانية على مستهلكي الأجهزة الخلوية في محافظة اللاذقية)

المؤلفون

  • وجيه الأحمد جامعة تشرين
  • بسام زاهر جامعة تشرين
  • نجوى محمود جامعة تشرين

الكلمات المفتاحية:

التسويق الفيروسي ، العلامة التجارية ، مستهلكي الأجهزة الخلوية

الملخص

هدف البحث تحديد دور التسويق الفيروسي في اختيار العلامة التجارية للأجهزة الاستهلاكية الخلوية في محافظة اللاذقية وذلك من خلال دان (مواقع التواصل، الحملات التسويقية، التحفيز المادي)، من خلال التقييمات التي صممتها الأجهزة الاستهلاكية النشطة في اللاذقية.

     بعد العثور على مستخدمين في اللعبة الوصفي، ومجتمع البحث مستهلكي الأجهزة الخليوية في محافظة اللاذقية، أما أرتقى البحث فهي أريت ميسرة وبلغ عدد أفرادها (150) حيث قام الباحث بتوزيع 150 استبانة، تم استرجاع 134 استبانة صالحة للتحليل ويب بنسبة كاملة 89.33%، وقد تم يعتمد على برنامج spss26 بالبحث في البحث، وقد أدرك أن مواقع التواصل الاجتماعي تعرف بشكل أساسي مركزي في توجيه المستهلكين، حيث هناك ينظرون إلى العلامات التجارية والمساهمة في بناء صورة ذهنية معينة وحملات تسويقية.من الأدوات لجذب المستهلكين، وتفاعلهم مع العلامات، وتحفيزهم. على الشراء، والتحفيز المادي يلعب دوراً في القيمة الغذائية للراقصة للعلامة ويحفز على اتخاذ قرار الشراء. أي يوجد دور معنوي للتسويق الفيروسي بأبعاده (مواقع التواصل، الحملات التسويقية، التحفيز المادي) في اختيار العلامة التجارية للأجهزة الاستهلاكية الاستهلاكية في محافظة اللاذقية.

التنزيلات

منشور

2025-01-17

كيفية الاقتباس

1.
الأحمد و, بسام زاهر, نجوى محمود. دور التسويق الفيروسي في اختيار العلامة التجارية (دراسة ميدانية على مستهلكي الأجهزة الخلوية في محافظة اللاذقية). Tuj-econ [انترنت]. 17 يناير، 2025 [وثق 22 يناير، 2025];46(5):591-609. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/18191