دور مربع التسويق الذهبي في تحسين الاداء المالي للمصارف التجارية

المؤلفون

  • علي الخنسه جامعة تشرين
  • رامي محمد
  • لينا فياض

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة دور مربع التسويق الذهبي في تحسين الأداء المالي للمصارف التجارية الخاصة العاملة في الساحل السوري حيث تكون مجتمع الدراسة من العاملين في هذه المصارف.

استخدمت الدراسة المقاربة الاستنباطية كمنهج عام للبحث، والمنهج الوصفي، والاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة ميسرة، حيث تم توزيع (184) استبانة وتم استرداد (155) استبانة صالحة للتحليل.

واعتمدت الدراسة أساليب التحليل المناسبة باستخدام الحزمة الاحصائية spss والتي تمثلت في: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، النسبة المئوية. اختبار الوسط الحسابي (اختبار t)) لعينة واحدة). اختبارات الصدق والثبات.

 وقد توصلت الدراسة إلى نتائج تشير إلى أن الصورة الذهنية وتثبيتها، رضا العملاء عن المصرف، ولاء العملاء للمصرف، تؤثر في تحسين الاداء المالي للمصارف التجارية المدروسة.

 

السيرة الشخصية للمؤلف

علي الخنسه، جامعة تشرين

 طالب ماجستير- قسم إدارة الأعمال

التنزيلات

منشور

2020-11-16

كيفية الاقتباس

الخنسه ع. ., محمد ر. . . . ., & فياض ل. . . (2020). دور مربع التسويق الذهبي في تحسين الاداء المالي للمصارف التجارية. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية, 42(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10113

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 > >>