مدى توافر أبعاد التميز التنظيمي في المنظمات الخدمية

المؤلفون

  • ربى الكنج جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى تحديد مدى توافر أبعاد التميز التنظيمي والمتمثلة بـ: (القيادة, الموارد البشرية, رضا العملاء, رضا العاملين, جودة الخدمات, جودة العمليات), في المنظمات الخدمية, وذلك بالتطبيق على شركة سيرتيل في محافظة اللاذقية.

اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي, وشمل مجتمع البحث العاملين في شركة سيريتل, والبالغ عددهم ما يقارب (132) عامل, حيث تمّ توزيع الاستبانة أداة البحث عليهم, وأعيد (126) استبانة كاملة وصالحة للتحليل الإحصائي, وبنسبة استجابة بلغت (95.45%).

أظهرت النتائج أنّ مستوى التميز التنظيمي في الشركة محل الدراسة هو مستوى مرتفع، وبأهمية نسبية بلغت (75.16%)، وقد حصلت جميع الأبعاد الفرعية للتميز التنظيمي على أهمية نسبية مرتفعة ومتقاربة كان أعلاها لبعد رضا العملاء, وأدناها لبعد جودة العميات.

السيرة الشخصية للمؤلف

ربى الكنج، جامعة تشرين

 مدرّسة, المعهد التقاني للعلوم المالية والمصرفية, رئيس قسم المصارف

التنزيلات

منشور

2021-01-26

كيفية الاقتباس

1.
الكنج ر. مدى توافر أبعاد التميز التنظيمي في المنظمات الخدمية. Tuj-econ [انترنت]. 26 يناير، 2021 [وثق 29 نوفمبر، 2024];42(6). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10253