تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية

المؤلفون

  • باسم غدير جامعة تشرين
  • كنان صالح جامعة تشرين

الملخص

هدف البحث إلى دراسة تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية وعلى الموقف من العلامة التجارية. حيث تم تصميم استبيان وتوزيعه على عينة ميسرة من عملاء المطاعم في محافظة اللاذقية، حيث تم توزيع 240 استبانة وتم استرداد 229 استبانة منها 224 استبانة صالحة للدراسة.

وتوصل البحث إلى أن هناك تأثير إيجابي للكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية وعلى الموقف من العلامة التجارية، بالإضافة إلى وجود تأثير إيجابي للموقف من العلامة التجارية على قيمة العلامة التجارية.  كما توصل البحث إلى أن الموقف من العلامة التجارية يتوسط تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية، حيث تؤثر الكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية من خلال تأثيرها على الموقف من العلامة التجارية.

 

السير الشخصية للمؤلفين

باسم غدير ، جامعة تشرين

أستاذ - قسم إدارة الأعمال، كلية الاقتصاد 

كنان صالح ، جامعة تشرين

طالب دراسات عليا (دكتوراه تسويق)، قسم إدارة الأعمال، كلية الاقتصاد

التنزيلات

منشور

2021-01-26

كيفية الاقتباس

1.
غدير ب, صالح ك. تأثير الكلمة المنقولة إلكترونياً على قيمة العلامة التجارية. Tuj-econ [انترنت]. 26 يناير، 2021 [وثق 25 نوفمبر، 2024];42(6). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/econlaw/article/view/10276

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 > >>