تقييم أداء خوارزميات كاش الويب في تطوير نظم المعلومات العاملة في الشركة العامة لمرفأ اللاذقية

Authors

  • علي سليمان
  • إيهاب الديباجة

Abstract

In this paper we introduce a comparison for number of web cache algorithms applied on some information systems working in Lattakia Port General Company. We compare between current situation  from the point of information retrieval speed and systems status after applying some replacement policies, we suggest best algorithm between studied ones. The study was applied on port information servers that holds database and web services, we designed and implemented  an infrastructure that allowed us to record access operation to pages in addition to other useful information we used in our study.  Hit Rate used to compare algorithms performance, comparisons shows that GDFS (Greedy Dual Frequency Size) gave the best result regarding the speed of presenting data to the client.

تقدم هذه الورقة البحثية مقارنة لعدد من خوارزميات كاش الويب المطبّقة على مجموعة من نظم المعلومات العاملة في الشركة العامة لمرفأ اللاذقية، حيث تتم المقارنة بين الوضع الحالي لهذه النظم من ناحية سرعة استعادة المعلومات وعرضها للمستخدم وبين وضع النظم بعد تطبيق مجموعة من سياسات الاستبدال لخوارزميات الكاش مع اقتراح الخوارزمية الأفضل، تمت الدراسة على المخدمات الموجودة في مرفأ اللاذقية والتي تقدم خدمات قواعد البيانات بالإضافة لخدمات الويب الخاص بهذه النظم حيث تم تصميم وتنفيذ البنية التحتية التي تسمح بتسجيل عمليات الوصول إلى الصفحات المختلفة بالإضافة إلى تسجيل مجموعة منوعة من المعلومات المساعدة في إجراء المقارنة، اعتمد مقياس معدل الإصابة Hit Rate لقياس أداء الخوارزميات، وبينت القياسات أن خوارزمية GDFS (Greedy Dual Frequency Size) أعطت النتيجة الأفضل من ناحية سرعة تقديم البيانات المطلوبة لمستخدمي النظم.

Downloads

Published

2018-10-18

How to Cite

1.
سليمان ع, الديباجة إ. تقييم أداء خوارزميات كاش الويب في تطوير نظم المعلومات العاملة في الشركة العامة لمرفأ اللاذقية. Tuj-eng [Internet]. 2018Oct.18 [cited 2024Apr.30];39(5). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/4222

Most read articles by the same author(s)