تصميم معالج صغري متزامن العمل

Authors

  • رضوان دندة

Abstract

In the last year virtually all computers design has been on a synchronous logic approach. Now there is renewed interest in asynchronous – or more accurately self-timed, logic based on increasing speed of operation of computer system. A self-timed circuit generates any clock signals may require locally within subsystem. There are many advantages of self-timed logic low power consumption, modularity-data, freedom from clock-skew. Robustnes & typical performance.

 

في السنوات الأخيرة معظم الكمبيوترات صممت بالمنطق المتزامن بسبب سهولة التصميم والاختبار. وفي الوقت الحالي, فإن استخدام المنطق الفوري الذاتي المتزامن بحيث إن الساعة يجب أن تصل إلى النظام ككل. في هذه الدارة تولد نبضة ساعة التي يمكن استخدامها داخل أي جزء من النظام. مع العلم أن أجزاء النظام مفصولة عن بعضها. الساعة تستخدم كواجهة (Interface) بين هذه الأجزاء.

تمَّ هنا عمل جديد بحيث يستفاد من هذا النظام في توفير للطاقة بين بوابات النظام، حيث المفاتيح تعمل فقط عند إجراء عملية مفيدة. مع التحرر من نبضات الساعة إذا لم يكن هناك حاجة آنية. بالإضافة إلى إمكانية الاستخدام المتعدد والتطوير الدائم الذي طرأ على تنظيم هذه المجموعات داخل المعالج الصغري.

Downloads

Published

2019-01-22

How to Cite

1.
دندة ر. تصميم معالج صغري متزامن العمل. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.22 [cited 2024May22];27(2). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/6917

Most read articles by the same author(s)

1 2 > >>