فعالية استخدام تقنية مجموعات الخصائص المتعددة مع عدد كبير من الخصائص في التحقق الآلي من صحة التواقيع

Authors

  • معن عمار

Abstract

This paper introduces the experimental results of using multi-sets of features technique for automatic signature verification with large number of features. The experimental results are analyzed and discussed. The analysis of the results have shown that the multi-sets of features technique remains effective even if the number of used features is large, and the overall performance improves in comparison with smaller number of features. The effect of verification using the best feature set, as well as multi-sets of features is also explored. The reached result is further improvement in the performance.

 

تقدم ورقة البحث هذه النتائج التجريبية لاستخدام تقنية مجموعات الخصائص المتعددة الجديدة من أجل التحقق الآلي من صحة التواقيع باستخدام عدد كبير من الخصائص. و يتم في هذه الورقة تحليل النتائج العملية ومناقشتها. لقد بين تحليل النتائج التجريبية أن تقنية مجموعات الخصائص المتعددة تبقى فعالة حتى عندما يكون عدد الخصائص المستخدم كبيرا، وأن الأداء الكلي يتحسن بالمقارنة مع حال استخدام عدد أقل من الخصائص. كما يتم في هذه الورقة استكشاف أثر استخدام أفضل مجموعة خصائص إضافة إلى مجموعات الخصائص المتعددة على نتيجة التحقق من صحة التواقيع. وقد بينت النتائج العملية أن الأثر هو تحسين إضافي للأداء في التحقق الآلي من صحة التواقيع.

Downloads

Published

2019-01-30

How to Cite

1.
عمار م. فعالية استخدام تقنية مجموعات الخصائص المتعددة مع عدد كبير من الخصائص في التحقق الآلي من صحة التواقيع. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.30 [cited 2024Feb.25];32(6). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7264