دراسة متانة الألواح المقواة في القاع المزدوج لسفينة بضائع سائبة تحت تأثير الضغط الشاقولي والقوى المحورية باستخدام طريقة تحليل العناصر المحددة FEA

المؤلفون

  • علي يوسف جامعة تشرين
  • غالب أحمد جامعة تشرين
  • هيثم عيسى جامعة تشرين
  • سليمان العلي جامعة تشرين

الملخص

تركز هذا البحث على دراسة متانة الألواح المقواة في القاع المزدوج لسفينة بضائع سائبة، وذلك باستخدام طريقة تحليل العناصر المحددة FEA (Finite Element Analysis). حيث تم الاعتماد على المقطع العرضي لسفينة البضائع السائبة ISSC-2000. باستخدام نوعين من عناصر التقوية L,T تم إجراء ثلاثون اختبار لكل نوع باستخدم طريقة تحليل العناصر المحددة FEA للتنبؤ باستجابة القطاعات المقواة ، والتي تشمل الإجهاد، الانبعاج، والتشوه لهذه القطاعات، تحت تأثير الضغط الشاقولي والقوى المحورية. تم الاستنتاج أنه من الضروري استخدلم عناصر التقوية ذات المقطع L في المقاطاع الإنشائية للسفن المقواة طولياً. تقدم عناصر التقوية ذات المقطع L متانة أكبر من تلك التي تقدمها العناصر ذات المقطع T للقطاعات الإنشائية.

التنزيلات

منشور

2024-11-03

كيفية الاقتباس

1.
يوسف ع, غالب أحمد, هيثم عيسى, سليمان العلي. دراسة متانة الألواح المقواة في القاع المزدوج لسفينة بضائع سائبة تحت تأثير الضغط الشاقولي والقوى المحورية باستخدام طريقة تحليل العناصر المحددة FEA . Tuj-eng [انترنت]. 3 نوفمبر، 2024 [وثق 24 نوفمبر، 2024];46(4):199-216. موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/17923