تأثير عمليات التطبيع على أداء نظم إدارة قواعد بيانات التجارة الإلكترونية

المؤلفون

  • ابراهيم الشامي
  • جعفر الخير
  • فاتن الكردي

الملخص

إن التجارة الإلكترونية هي نموذج جديد في البيع و أداة جديدة من الأدوات التجارية التي يملك فيها المستهلك القدرة على المشاركة في جميع مراحل الشراء, حيث إن التقدم في هذه المراحل يكون إلكترونياّ أي (عبر الإنترنت) بدلاّ من المخزن الفيزيائي, وهذه المنهجية في التجارة الإلكترونية تمكن الزبون من الوصول إلى معلومات المنتج واختيار البنود لشرائها, حيث إن عملية الشراء هذه تتم معالجتها آليا. إن ظهور تطبيقات التجارة الإلكترونية أدى إلى ظهور صعوبات في التعامل مع أنظمة قواعد البيانات(المعطيات) وذلك عندما يتم تخزين البيانات بجدول أفقي.تم من خلال البحث اقتراح طريقة لتسهيل إدارة قواعد معطيات التجارة الالكترونية. هذه الطريقة تتضمن معالجة الجدول الأفقي باستخدام التطبيع بمراحله الخمسة. وبذلك تم التوصل إلى تخفيض زمن الاستعلام من الجداول المطبعة وتسهيل في إدارة قاعدة البيانات.

 

E-Trade is a new pattern of selling and a new trading tool where the customer has the ability to participate in all buying stages; the development of these stages will be electronically (by Internet) rather than physically conducted. This method enables the customer to access the product information and select the  items to buy; so buying will be processed automatically. The emergence of e-trade applications causes some difficulties in dealing with database systems, and this happens when all data are stored in a horizontal table. In this research, we suggest a method to facilitate the management of e-trade database. This method includes dealing with the horizontal table by using normalization in its five types. In so doing, the time of query from the normalized tables is reduced and database management is facilitated.

التنزيلات

منشور

2019-01-29

كيفية الاقتباس

1.
الشامي ا, الخير ج, الكردي ف. تأثير عمليات التطبيع على أداء نظم إدارة قواعد بيانات التجارة الإلكترونية. Tuj-eng [انترنت]. 29 يناير، 2019 [وثق 27 نوفمبر، 2024];30(5). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7106

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>