دراسة نظام التعليق في المركبة بمساعدة الحاسوب وإيجاد مواصفاته المثلى

المؤلفون

  • سمير كفا
  • رائد النجار
  • فادي طحان

الكلمات المفتاحية:

نظام التعليق المزدوج المستقل، الفخذ السفلي، الفخذ العلوي، النابض.

الملخص

تصف هذه الدراسة تحليل نظام التعليق وذراعه السفلى والعلوي مع النابض.

تم انجاز التحليل بمساعدة Autodesk Inventor Professional   وذلك لتحديد سلوك الإجهاد أثناء عمل مكونات نظام التعليق.

يعتبر نظام التعليق واحداً من أهم مكونات المركبة، ويؤثر مباشرة على السلامة والأداء ومستوى الضوضاء والأناقة.   إن الهدف الرئيسي من الدراسة هو أن يكون التحميل المطبق على نظام ذراع التعليق

أقل ما يمكن، وذلك للحد من الاجهادات الناشئة أثناء التشغيل.

وجدير بالذكر أن الاجهادات التي تتولد عن طبيعة الطريق ترتبط بشكل مباشر بالفخذ السفلي في نظلم التعليق حيث سيتم البحث عن تحديد قيم التصميم الأمثل لنظام التعليق لتقليل القوى الناشئة عن طبيعة الطريق.

لتحليل الاجهادات، يجب أن تكون حالة تحميل نظام ذراع التعليق السفلي والعلوي محددة مسبقا. وبالتالي، فإن موديل نموذجي لنظام تعليق الفخذ المزدوج Double Wishbone تم اختياره للتحليل، حيث يتم استخدام هذه القيم لتحديد الحالة الديناميكية لنظام تعليق الذراع السفلى والعلوي أثناء عملهم.

التنزيلات

منشور

2020-07-31

كيفية الاقتباس

1.
كفا س, النجار ر, طحان ف. دراسة نظام التعليق في المركبة بمساعدة الحاسوب وإيجاد مواصفاته المثلى. Tuj-eng [انترنت]. 31 يوليو، 2020 [وثق 24 نوفمبر، 2024];42(3). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/9785

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>