أثر برنامج الدروس العملية لطلبة السنة الأولى من كلية التربية الرياضية على صفة المرونة ( بحث تجريبي – عينة مختارة )

Authors

  • بلال محمود

Abstract

تعد المرونة من أهم عناصر اللياقة البدنية التي يجب أن يتمتع بها طالب كلية التربية الرياضية لأنه يتطلب في أثناء أدائه للمهارات الحركية أكبر مدى لحركة المفصل لتعلم جميع الحركات والسماح للأداء الجمالي الحركي بالسيطرة على أداء الطالب والتقليل من التعرض للإصابة.

وقد لاحظ الباحث خلال اختبارات القبول للطلبة المستجدين في كلية التربية الرياضية, ضعفاً في مستوى المرونة لديهم بشكل عام, وهي مشكلة قد تعيق الطلبة خلال أداء المهارات الحركية بالإضافة إلى تعرضهم للإصابات المتكررة وصعوبة تعلم واكتساب المهارات المقررة, وهذا سوف يكلف المدرسين المزيد من الجهد والوقت وبالتالي سوف يؤثر على العملية التدريسية للجانب العملي في كلية التربية الرياضة.

مما دفع الباحث إلى تصميم برنامج لقياس صفة المرونة لدى طلبة الكلية للمرحلة الأولى إذ يحدد درجة المرونة لكل طالب وفق مقاييس محددة وبالتالي يمكننا من معرفة مدى تحسن المرونة وتطورها لدى الطلبة خلال السنوات الدراسية , ومدى تائير برنامج الدروس العملية على صفة المرونة لدى الطلبة.

The Flexibility is one of the most important elements of the fitness that must be existed in the player.

Because when the players do the movement skills it is required to move the knuckle smoothly to lean all actions and to allow the physical performance to control on the player exposure to injury.

The researcher is noticed that at the tests of the college there is a weak in the Flexibility for the students at the first year at Sporting Education College and it is a problem that student can't do the movement skills very well and exposure to injury and difficulties to learn and get skills.

That is required extra time and a lot of practice by the teachers so the researcher designs a program to measuring the Flexibility for the students at the first year and to know the effect of this program on it.

Downloads

Published

2014-07-23

How to Cite

1.
محمود ب. أثر برنامج الدروس العملية لطلبة السنة الأولى من كلية التربية الرياضية على صفة المرونة ( بحث تجريبي – عينة مختارة ). Tuj-hlth [Internet]. 2014Jul.23 [cited 2024Apr.28];36(4). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/hlthscnc/article/view/1037

Most read articles by the same author(s)

1 2 > >>