دور النماذج المقولبة في تعلم اللغة الفرنسية وتعليمها لغير المختصين

Authors

  • منال أسعد
  • منهل يوسف

Abstract

Dans ce travail, nous étudions la notion de stéréotypie en expliquant comment se forment les stéréotypes, nous essayons de mettre en lumière l’effet des stéréotypes sur l’enseignement/apprentissage de la langue française. Nous essayons également de montrer les avantages et les inconvénients des stéréotypes.

Et pour réconcilier les inconvénients et les avantages des stéréotypes, nous proposons une démarche à adopter envers les stéréotypes qui peuvent nuire à l’enseignement apprentissage, ce qui a pour objectif  de voir l’Autre tel qu’il est et non tel que l’on voit.

يدرس هذا البحث مفهوم النماذج المقولبة من خلال شرح كيفية تشكلها. كما يوضح البحث أثر النماذج المقولبة في تعلم اللغة الفرنسية وتعليمها. إضافةً إلى توضيح فوائدها ومضارها.

وللتوفيق بين مساوئ النماذج المقولبة ومزاياها, نعرض بعض المقترحات للتعامل مع هذه النماذج التي يمكن أن تسيء التعلم والتعليم. وتهدف هذه المقترحات إلى رؤية الآخر كما هو، وليس كما نراه نحن.

Downloads

Published

2018-12-13

How to Cite

أسعد م., & يوسف م. (2018). دور النماذج المقولبة في تعلم اللغة الفرنسية وتعليمها لغير المختصين. Old Issue 1991 to 2024- Arts and Humanities Sciences Series, 34(4). Retrieved from https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/5342