استخدام نموذج راش في تدريج اختبار مهارات معلم الصف في تعرّف التلامذة ذوي صعوبات التعلم

المؤلفون

  • منذر بوبو
  • أنساب شروف
  • نورا سلمان

الملخص

هدفت الدراسة إلى تدريج اختبار يقيس مهارات معلم الصف في تعرّف صعوبات التعلّم عند التلامذة ذوي صعوبات التعلم، تكون الاختبار من 60 مفردة وقد تم تطبيق البحث على 300 من المعلمين، بينت الدراسة الإحصائية بأن افتراضات النظرية الحديثة في القياس والتقويم قد تحققت كما أظهرت نتائج تدريج الاختبار بعد استبعاد 5 مفردات بأن الاختبار ثابت، وقد بلغ معامل ثبات المفردات /0.97/ ومعامل ثبات الأفراد /0.68/. كما تبين أن مفردات الاختبار غطت مدى الصعوبة بشكل جيد فتراوحت قيمة صعوبة المفردات ما بين /-2.48/ و /2.05/ لوجيت. وقيم قدرة الافراد ما بين /-1.26/ و /2.13/ لوجيت. ووقعت قيم جميع المفردات ضمن قيمة احصائي الملاءمة لنموذج راش.

التنزيلات

منشور

2019-04-22

كيفية الاقتباس

Boubou, M. ., Charrouf, A. ., & Slman, N. . (2019). استخدام نموذج راش في تدريج اختبار مهارات معلم الصف في تعرّف التلامذة ذوي صعوبات التعلم. مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 41(2). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/8633

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>