استخدام كثيرات حدود بثوابت ديناميكية لحساب المنحنيات الهيدروستاتيكية للسفينة

Authors

  • هيثم عيسى

Abstract

يعالج هذا البحث مسألة حساب المنحنيات الهيدروستاتيكية للسفينة انطلاقا من  جدول إحداثيات البدن أو من رسمة الخطوط النظرية باستخدام تابع استقراء من الدرجة الثالثة بثوابت ديناميكية حسبت بطريقة المنحنيات المرنة التكعيبية وبطريقة شبه المنحرف. الثوابت السابقة يمكن أيضا تعريفها أو إدخالها من قبل المستخدم. أعدت هذه الطريقة لتشمل كثيرات الحدود من مراتب أدنى حيث تؤخذ كحالات خاصة. تتصف هذه الطريقة بالشمولية إذا يمكنها معالجة خطوة متغيرة بين المقاطع. تتيح هذه الطريقة دراسة الأجزاء البارزة بشكل منفصل وتجميعها مع بدن السفينة. تمت دراسة سفينة معلومة البارامترات لمقارنة منحنياتها الهيدروستاتيكية مع النتائح التي نحصل عليها.

 

This paper deals with the computation of the ship’s hydrostatic curves using as initial data the table of offsets or the ship’s lines. A third order polynomial interpolation is employed. The polygon coefficients are calculated using two methods, the trapeze method and a third order flexible and fully correlated polygon. The polygons of lower order are considered as particular cases. The user can also introduce or define a new interpolating method. The method takes into account variable spaces between stations. The studied ship is supplied with documents which enable the validation of the obtained results.

Downloads

Published

2019-01-30

How to Cite

1.
عيسى ه. استخدام كثيرات حدود بثوابت ديناميكية لحساب المنحنيات الهيدروستاتيكية للسفينة. Tuj-eng [Internet]. 2019Jan.30 [cited 2024Apr.13];33(2). Available from: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/7286

Most read articles by the same author(s)