دراسة سلامة المشاة في مناطق المدارس

المؤلفون

  • أكرم رستم
  • شذى أسعد
  • ميس الرحية

الملخص

أثر التزايد السكاني المستمر والحاجة الملحة بالإضافة إلى الازدياد المستمر في المركبات النقلية بشكل كبير على حساب مستخدمي الطريق بشكل عام والمشاة الأطفال بشكل خاص عند قيامهم بنشاطاتهم اليومية ورحلاتهم المدرسية, برزت الحاجة محلياً للبحث في تطوير وتحسين مستوى السلامة المرورية في مناطق المدارس, وذلك من خلال رصد السرعات بالمواقع التي تعاني من زيادة معدل الحوادث المرورية فيها, والتعرف على خصائص الحوادث عند المواقع المدروسة.

أجريت القياسات الحقلية لست مدارس و أربعة شوارع رئيسية في محافظة اللاذقية, تم إيجاد معادلات الانحدار التي تعطي عدد الحوادث بالعلاقة مع السرعة الفعلية من خلال دراسة قيم معامل التحديد R2 للمعادلات التي تربط بين (y&V85), (  & 85), حيث أعطى نموذج الانحدار اللوغاريتمي الخطي أعلى قيمة لمعامل التحديد (0.7091=R2).

السير الشخصية للمؤلفين

أكرم رستم

أستاذ مساعد- قسم هندسة المواصلات و النقل - كلية الهندسة المدنية- جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

شذى أسعد

مدرس-  قسم هندسة المواصلات و النقل -كلية الهندسة المدنية- جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

ميس الرحية

طالبة دراسات عليا (ماجستير)-  قسم هندسة المواصلات و النقل - كلية الهندسة المدنية-جامعة تشرين- اللاذقية- سورية

التنزيلات

منشور

2015-03-07

كيفية الاقتباس

1.
رستم أ, أسعد ش, الرحية م. دراسة سلامة المشاة في مناطق المدارس. Tuj-eng [انترنت]. 7 مارس، 2015 [وثق 27 يوليو، 2024];35(3). موجود في: https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/engscnc/article/view/289

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3 > >>