دور التسويق السياحي في الحركة السياحية في محافظة اللاذقية

المؤلفون

  • ناصر لميس جامعة تشرين

الملخص

يعد القطاع السياحي مورداً اقتصادياً مهماً ، يتطلب الاهتمام به وتطويره في ظل انخفاض الحركة السياحية التي تشهدها محافظة اللاذقية نتيجة الحرب الكونية على سورية، لذلك يجب وضع خطة تسويقية لتطور هذا القطاع داخلياً وخارجياً، لأن التسويق السياحي عاملاً أساسياً لتحقيق التنمية السياحية نظراً لما يقوم به من دور مهم في الترويج  السياحي بمختلف أنواعه.

ومن خلال هذا البحث تم القيام بدراسة أهداف وعناصر وفوائد ومكونات التسويق السياحي، ودراسة طرق التسويق السياحي في محافظة اللاذقية، كما تمت دراسة تحليل العرض والحركة السياحية، بالإضافة إلى دراسة التغيرات الموسمية للحركة السياحية، ودراسة التسويق وأثره في الجذب السياحي في محافظة اللاذقية، وتوصل الباحث من خلال الاستبيان بأن 80% من السياح تجذبهم وسائل التسويق السياحي في محافظة اللاذقية، وأن نسبة السياحة الداخلية في المحافظة وصلت إلى 95% من مجمل الحركة السياحية لعام 2018م، كما يشكل الإعلام 44% من وسائل الترويج السياحي.

السيرة الشخصية للمؤلف

ناصر لميس ، جامعة تشرين

مدرسة - قسم الجغرافية - كلية الآداب والعلوم الإنسانية

التنزيلات

منشور

2021-07-05

كيفية الاقتباس

لميس ن. . (2021). دور التسويق السياحي في الحركة السياحية في محافظة اللاذقية . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(3). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10671