الاتجاهات التربوية والاجتماعية لمعلمات رياض الأطفال نحو التربية الحركية في محافظة درعا

المؤلفون

  • تميم موسى الكراد جامعة الفرات

الملخص

يهدف البحث إلى دراسة اتجاهات المعلمات في مرحلة رياض الأطفال من الناحيتين التربوية والاجتماعية نحو التربية الحركية بما يحقق أهداف التربية الحركية، بالإضافة الى معرفة الفروق بين عينات الدراسة من حيث متغيرات" العمر والخبرة والحالة الاجتماعية" وذلك في الروضات المنتشرة في محافظة درعا.

تكونت العينة من (66) معلمة موزعة على (16) روضة في مدينة درعا، حيث صممت استبانات خاصة لهذا الغرض تضمنت (46) بنداً موزعة على اتجاهين، وبعد اختبار الفرضيات أظهرت النتائج اتجاهات ايجابية لدى معلمات رياض الأطفال نحو التربية الحركية من الناحية التربوية.

 كما توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بالنسبة لاتجاهات المعلمات من الناحية التربوية والاجتماعية تبعاً لمتغير العمر، أما بالنسبة لمتغيري الخبرة والحالة الاجتماعية فقد كانت دالة احصائية بالنسبة لاتجاهات المعلمات التربوية مع عدم وجود فروق معنوية نحو التوجهات الاجتماعية بالنسبة لمعلمات الروضة والتي كانت ايجابية جداً نحو التربية الحركية.

السيرة الشخصية للمؤلف

تميم موسى الكراد، جامعة الفرات

 كلية التربية بالرقة

 

التنزيلات

منشور

2021-10-28

كيفية الاقتباس

الكراد ت. م. . (2021). الاتجاهات التربوية والاجتماعية لمعلمات رياض الأطفال نحو التربية الحركية في محافظة درعا . مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية- سلسلة الآداب والعلوم الانسانية, 43(5). استرجع في من https://journal.tishreen.edu.sy/index.php/humlitr/article/view/10967